البحث
حي البازار طرابزون

حي البازار طرابزون

أضف إلى رحلتي

موقع حي البازار

يقع حي البازار في الجهة البحرية شمال شارع ماراس. المكان يضم أقدم و أفضل مكان للتسوق بمنطقة البحر الأسود. الحي هو ملاذ للمشاة الراغبين في اكتشاف الشوارع و الأزقة الملونة حيث متاجر الحلي و الكنوز الأثرية وسط مستودعات عمرت لقرون من طرف السكان القدامى. حي البازار قبلة للزوار من الدول العربية و الأجنبية و الراغبين في اقتناء منتوجات قديمة تقليدية و عريقة.


محال حي البازار

حي البزار توجد به العديد من محلات المجوهرات المصطفة  بجانب الشارع، رحلة الاستمتاع بالمكان تبدأ من كاندولاسيلار قديسي حيث توجد مجوهرات الفضة الجميلة و العديد من المنسوجات التقليدية و التي تعتبر شكل من أشكال الفن الفريدة من نوعها بمنطقة طرابزون. بنهاية شارع كاندولاسيلار يوجد ضوء حول الحجارة المرصوفة بسيميرسيلر سوكاك و الذي يأخذك في اتجاه قلب المكان الذي يوجد به قسم الغزل و النسيج حيث تتواجد العد من ملابس النساء التقليدية. ملابس متنوعة من ناحية الجودة، الأثمان، الألوان، و الأنواع و التي تجلب الزوار الراغبين من الشراء من كل مكان. ما يجعله من أمتع الأماكن السياحية في طرابزون.

يوجد بحي البازار مسجد أبو بكير الصغير و الذي تأخذك الطريق المارة بالقرب منه نحو قلب البازار و هو أكبر مسجد بالحي. المكان المحيط بالمسجد هو مكان مثالي لمراقبة تدفق الساكنة و الحياة الحضرية للمناطق التركية بشكل عام. السوق عبارة عن خليط من رجال الأعمال، العادات، و الطقوس الرائعة الملونة التي تعتبر من خصائص السوق الشرقي.

توجد بالحي إقامة بيديستان  وهي توجد بالقرب من المسجد و قد بنيت خلال القرن الرابع عشر، و استفادت من إعادة البناء و التهيئة من طرف مختلف الحكام العثمانيين. الإقامة الضخمة توجد بها جدران لها أبواب مزخرفة و توجد بها منطقة لتخزين العشب و التي تعتبر ملاذا للقطط الضالة.

بالحي يوجد أيضاً تاس هان و هو مركز للحرفيبن المحليين و التجار الصغار كما أنه مكان ياؤي التجار القادمين للحي من مختلف الجهات . المركز تم بناؤه خلال فترة حكم الباشا إسكندر سنة 1531 و قد اعتمد على تصميم الخانات العثمانية.

 

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة طرازبون - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017