البحث
بازار بيدي ستان التاريخي في طرابزون

بازار بيدي ستان التاريخي في طرابزون

أضف إلى رحلتي

بازار بيدي ستان التاريخي في طرابزون .. ما اجمل ان تجد مكانا للتسوق، في قلب التاريخ وبين جدران حملت بين احجارها قرون، وما اجمل ان تضع يدك في مكان شيد قبل مئات السنين، انها المتعة الحقيقية والشعور الأمثل، وهذا ما سوف تجده في هذا البازار الذي يعود تاريخه الى اكثر من خمسة قرون، حيث يصاغ تاريخ التسوق ويعيد التاريخ نفسه.

بازار بيدي ستان التاريخي  واحد من اقدم البازارات في منطقة البحر الأسود

يعتبر هذا البازار واحد من اقدم البازارات في منطقة البحر الأسود، وقد شيد من الحجر والجير وهو يعادل مراكز التسوق الحالية( مول) حيث كان يباع فيه كل ما يبحث عنه المتسوق ولا يزال لحد الان قائما وهو سوق كما يقي منذ قرون.

شيد البازار على مساحة 300*400 متر وقد بني من الحجر ، ويقع في احد مناطق مركز مدينة طرابزون ولا يبعد عن مركز المدينة سوى حوالي 1.2 كلم حيث يمكنك الوصول اليه سيرا على الاقدام خلال 15 دقيقة فقط، وهو من الأسواق المعروفة لدى السكان المحلين.


تاريخ البازار

يعتقد ان السوق شيد ما بين القرنين الرابع عشر والخامس عشر ويعتقد انه شيد بامر من السلطانة الام والدة السلطان سليم الأول ، وقد كان السوق الذي يزوره الامراء والسلاطين بالإضافة التجار والمتسوقين وقد حوى جميع البضائع.

يعمل البزار اليوم كما في السابق فسوف تجد فيه العديد من المعروضات مثل الاقمشة والثياب ومستحضرات التجميل بالإضافة الى المصنوعات اليديوية واهمها المصنوعات النحاسية بالإضافة الى المصنوعات الأخرى، وهو المطان الأمثل ان كنت ترد ان تأخذ هدية مميزة لصديق او لمحب .

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة طرازبون - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018