البحث
مسجد غولبهار خاتون

مسجد غولبهار خاتون

أضف إلى رحلتي

اكتشف اليوم سحر السياحة في طرابزون فى تركيا .طرابزون مدينة على ساحل البحر الأسود في شمال شرق تركيا وعاصمة مقاطعة طرابزون. و تقع على طريق الحرير التاريخي الشهير فى تركيا، حتى أصبح بوتقة يعود تاريخها إلى عدة قرون في جنوب شرق البلاد ومنطقة القوقاز إلى الشمال الشرقي يذوب فيها العديد من اللغات والثقافات المختلفة.
طرابزون أساسا تشكيل لعديد من الدول ذات التاريخ الطويل، حيث كانت عاصمة إمبراطورية طرابزون بين 1204 و 1461. خلال الفترة العثمانية، و ازدادت أهميتها بسبب أهمية ميناء طرابزون، وأصبحت نقطة محورية في التجارة مع إيران ومنطقة القوقاز. يقدر عدد السكان طرابزون في الوسط الحضري حوالي مليون وربع (في التعداد السكاني لعام 2011).

السياحة في طرابزون واهم المعالم السياحية هناك:

تشتهر طرابزون بعدد من مناطق الجذب السياحي التاريخية الذي تعود إلى زمن الإمبراطوريات القديمة التي كانت موجودة في المنطقة. في نفس المدينة، يمكنك العثور على مركزا من الأكشاك والمتاجر والمطاعم المحيطة بالميدان في وسط المدينة، والذي يتضمن حديقة الشاي الرئيسية بالبلده.

على مسار طريق الحرير التاريخي، طرابزون هي لؤلؤة ساطعة على ساحل البحر الأسود، حيث تزهو في بهاء في شمال شرق تركيا، لتعلن عن نفسها كمدينة كبيرة وموطن للعديد من الحضارات على مر التاريخ.

تعرف طرابزون بتراثها الاجتماعي والثقافي ما جعلها واحدة من المدن الساحرة للزائرين من جميع أنحاء العالم، هذا فضلا عن تراثها التاريخي العريق ومعالمها السياحية الرائعة وطبيعتها الخلابة التي تأسر الألباب.

وعند زيارتك لهذه المدينة التركية الجميلة والتي يفضل الكثير من السائحين العرب زيارتها ستكون أمام مجموعة من الأماكن التي ننصحك بزيارتها لتحظى بفرصة اكتشاف طرابزون والاستمتاع بها.
ومنها

مسجد غولبهار خاتون

معلم ضخم للمدينة، حيث يعود تاريخه إلى عام 1510، وفيه ستشاهد العمارة العثمانية المبتكرة من ذلك الوقت اشهر المعالم السياحية العريقة فى طرابزون بل فى تركيا باكملها ويتميز ببساطة وجمال العمارة العثمانية القديمة. لا تفوتك زيارته

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة طرازبون - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017