البحث
دير بيريستيرا التاريخي في طرابزون

دير بيريستيرا التاريخي في طرابزون

أضف إلى رحلتي

دير بيريستيرا يقع على واحدة من مرتفعات المدينة التاريخية طرابزون وهو من اقدم الاديرة في تركيا هو مبنى تاريخي يعود الى الديانة المسيحية والذي له مكانة ثقافية واجتماعية وهو واحد من اغنى الاديرة بتلك الاطلالة الخلابة التي اختارها الرهبان ليشيدوا عليها ديرهم الذي بقي صامدا لقرون.

موقع دير بيريستيرا

يقع الدير على احد المرتفعات الخضراء ويقع الدير على ارتفاع 300 متر، ويقع على طريق قرية زيغانا الشهيرة ويبعد عن مركز مدينة طرابزون حوالي 60 كلم ، بحسب المؤرخين ان دير بيريستيرا شيد في القرن الرابع في العهد البيزنطي وهو واحد من اقدم الاديرة في تلك المنطقة بالإضافة الى عدة اديرة تقع في نفس المنطقة تقريبا.

كباقي الاديرة والكنائس يعتبر هذا الدير من الاديرة التاريخية التي تحمل الكثير من العلوم حيث وجد فيه اثار ومخطوطات تعود والذي من الظاهر ان الرهبان احتفظوا بها وبالعلوم التي تناقلوها بالرغم من انها تعرضت للأذى الا انها لا تزال تحافظ على اهم معالمها.

تعرض الدير لحريق في القرن الثامن عشر وقد قام باصلاحه عبد الحميد خان ، ويزور هذه المكان التاريخي العديد من السياح الذين يعشقون هذا النوع من الأماكن التاريخية بالإضافة للمسيحيين حيث تعتبر الكنيسة احد أماكنهم المقدسة.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة طرازبون - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2018