البحث
كنيسة القديسة آن

كنيسة القديسة آن

أضف إلى رحلتي

القديسة آن

كنيسة القديسة آن التي انشأت في القرن التاسع و التي هي الان مقفلة بشكل دائم. الكنيسة من مخلفات الفترة البيزنطية بطرابزون. الكنيسية من الخارج مزينة بالزخارف في بابها الجانبي. اللواحات الجدارية التي كانت تزين الكنيسية من الداخل تم طمسها منذ 1923.


تاريخ الكنيسة

كنيسة القديسة آن هي أقدم كنيسة بطرابزون و تستقطب العديد من المسافرون العرب و الأجانب من مختلف الجهات باعتبارها واحدة من الأماكن السياحية المفضلة لدى السياح القاصدين وجهة طرابزون التركية. الروايات التاريخية تروي أن الكنيسة تم بناؤها خلال القرن السادس أو السابع الميلادي، لوحة فوق باب الكنيسية مكتوب عليها أن كنسية القديسة آن تم إعادة بنائها خلال القرن التاسع الميلادي و بالضبط سنة 884 و 885 ميلادية من طرف العاهلين ليو السادس والكسندر.


تصميم الكنيسة

تصميم كنسية القدية آن اعتمد على معمار جميل يستهوي المسافر القاصد للمكان حيث أن جدرانها هي مبنية من الحصى الصلبة و التي تزيد من جمالية البناية كمكان سياحي يلجأ إليه المسافرون الذين يقصدون زيارة الأماكن السياحية لطرابزون.

كنيسة القديسة آن من أقدم الكنائيس التي لازالت موجودة من عهد إمبراطورية طرابزون، في سنة 1461 م تحولت الكنسية إلى مسجد بعد الفتح الإسلامي في القرن الخامس عشر ميلادي، سنة 1923 م دمرت اللوحات الجدارية التي كانت تزين المبنى وبعدها أغلق حفاظا عليه كتراث، لكن من المثير للاهتمام مشاهدته من الخارج.

 

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة طرازبون - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017