البحث
تلة بوز تبه

تلة بوز تبه

أضف إلى رحلتي

مقهى بوز تبه

يعتبر مقهى تلة بوز تبه في طرابزون من أحلى و أجمل الأماكن السياحية في طرابزون وتعد تلة بوزتبه boztepe من أفضل المناطق السياحية القريبة من ميدان طرابزون حيث تبعد تقريباً ثلاثة كلم عن منتصف المدينة و يتواجد فيها مقهى و جلسات رائعة مع طلة بهية تنسي الهموم على البحر الأسود مباشرة و على مدينة طرابزون .


مميزات بوز تبه :

وتعد بوز تبه تلة مكسوة بالأشجار الخضراء، ويتمكن السياح فيها من رؤية معالم المدينة نهاراً، وفي المساء يستمتعون بمشاهد المدينة بأضوائها، ويقضون أوقاتاً جميلة في الحدائق التي تحتويه.

ويوجد في التلة العالية عدّة مقاهي مغلقة ومكشوفة تشتهر بتقديم شاي السماور الذي يتم تحضيره باستخدام الفحم، ويشربه الزوار مستمتعين بمنظر المدينة.

تطل طرابزون على ساحل البحر الأسود في الشمال الشرقي من تركيا، وتبلغ مساحتها 4.685 كم ²، ويبلغ تعدادها السكاني حوالي 214 ألف نسمة معظمهم من الأتراك واليونانيين.

وقد عمّر هذه المدينة تجار من مالطا، وظلّت يونانية إلى أن احتلها الرومان عام 65 ق.م،  ثم العثمانيون في الفتح على يد السلطان محمد الفاتح، وأصبحت تابعة للجمهورية التركية في عام 1923.


موقع تلة بوزتبه:

توجد تلة بوزتبة في طرابزون في منطقة بوزتبه في مدينة طرابزون والتي تعد من أجمل الأماكن السكنية في طرابزون لأنها تطل على البحر الأسود تقدر مساحتها حوالي 4.6 كلم تقريباً ويقطنها حوالي 215 ألف نسمة وفي الأيام الأخيرة قام العديد من العرب بشراء الغرف السكنية وبعض الفلل التي تطل على البحر في منطقة بوزتبه .


طريقة الوصول والذهاب إلى تلة بوزتبه في طرابزون:

تستطيع الذهاب إلى مرتفعات تلة بوز تبه الشهيرة بكل بساطة من ميدان طرابزون بمنتصف المدينة وذلك بواسطة محطة الباصات البيضاء المشهورة باسم الدولموش والتي توجد في أعلى ساحة ميدان طرابزون مباشرة, بسعر ليرة ونصف تركي فقط وبنفس السعر للنزول من تلة بوزتبه إلى الميدان وإذا كنت تقطن في الفنادق البعيدة عن منتصف المدينة مثل فندق ثري بيرل أو فندق نوفتيل طرابزون في منطقة يومرا فمن الأحسن الوصول عن طريق سيارات الأجرة التكسي الصفراء.

شركاء شركة الهوا للسياحة - Turkish Airlines شركاء شركة الهوا للسياحة - Tursab
حقوق النشر © مدينة طرازبون - الهوا للسياحة - جميع الحقوق محفوظة - 2017